الخميس، 6 نوفمبر 2014

مصطلح المخلص الالهي في سورة الجاثية ... سورة المخلص الالهي ...







مصطلح المخلص الالهي في سورة الجاثية ...
سورة المخلص الالهي ...

{ حم{1} تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ{2}
تؤصل الماهيات المصطلحية في سورة الجاثية لروح المخلص الالهي الثوري النازل من سماء الله العلى يؤصل للثورة خياراتها وللتنزيل ثورته : نور الكتاب اللاهوتي النازل يصرخ في الأمم نداءات الحرية وثورة روح الفكر اللاهوتي الجذري : انه الكتاب الثوري المؤصل لثورة التجديد خياراتها ولثورة التنزيل في أزمنة التجديد روحها وروح إلهها الوطني الثوري : والذي يعشق وطنه الكبير ويحمل شعبه نحو حمايتها وتدشين القوة اللاهوتية لحفظ مادتها القدسية المقدسة ...
إنها ثورة الحم والحواميم مكنوز الحفظ والصيانة الوطنية :
 : { 4وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ  يَعْقِلُونَ {5} تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ{6} ...

إنها قصة الإنزال السماوي الأزلي : { من رزق } : مصطلح الرزق وهو أصل التنزيل إنما هدف ذاته بكشف ماهيات أصول النور المصطلحي : رزق : مصطلح مكون من شطرين لغويين هما : ( رز) و ( زق ) والرز هو في أصل قصة التنزيل التعبير عن ثورة النور المنثور لاهوتيا ثنايا حبات النور : والزق : هو تعبير لغوي مكنونة صوت النور وفاعليته في الأشياء : والزق : والذوق والتزويق هو حسن سر الصنعة في علم اللاهوت الرد على ماهيات طبيعة الاختلاف في العقل كسنة مناوئة لقيم الحقائق الإنسانية وتعكس حركة تناقض مع علم الطبائع الثورية الإحيائية والديناميكية : فأحيا بها الأرض : مصطلح الثورة الإحيائية مقابل حالة الاجتثاث ونقائض التأصيل : والرزق وارتباطه الجدلي بالمد السماوي وثورة الإغاثة اللاهوتية المتجهة نحو مواجهة سياسات الموت :

: { فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُون } الجاثية : 5  : الثورة الإحيائية .

التعريف الثوري اللاهوتي :
مصطلح التصريف اللاهوتي :
: { وتصريف الرياح آيات لقوم يعقلون } : الجاثية : 4 :

فأحيا به الأرض : أي أحيا الرب القدير : بالمخلص الالهي القدير كلية الأرض : فكانت ثورة النزول ثورة لا محدودة  في وجه الاختلاف  : { وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ }: الجاثية : 4 :
الاتجاه القومي العقلاني المعجز : مصطلح العقلانية القومية : تصريف الرياح : تصريف رياح الثورة الالهية  : ( مصطلح القوم العشيرة  في القرآن الكريم منشور في الإعلام الالهي  :  التصريف الثوري : تصيير : تسيير : الإصرار الثوري  الريح الثوري : رياح الثورة : روح الثورة : الإصرار الثوري : التصريف العقلاني خيار العقلانية القومية : العقلية الثورية المناضلة خيار وحدة اللاهوت : التصريفات القانونية اللاهوتية : مصطلح الرياح : ( الر) : الرؤية : المساق : الخطة : الإعداد الثوري :  البرنامج الثوري : ياح و ( يح ) : و ( ياح ) : من جنس : راح : وهو تجاوز أزمة الأجواء الساخنة بروح المد الثوري :  واليح : السخونة : والامتداد بالروح نو التماسك والقوة من خلال حوارية مناغاة عشق العقل بروح النواة في كلية أنوية مساحات الجسد والتي تتدفق بالحيوية والعشق والحنين لبقية الروح المتدفقة بحنين عشق الجسد للعقل بحكم التلقي الأوامر اللاهوتية : اعجازية اللاهوت في تدفقية الروح ودفع الجسد نحو فكر التحدي والتفاني في تطبيقات الحنين الالهي للعقل وتجسيد كلية المعاني من خلال فكر الخلاص والعمل بقوة على تهيئة العقول والأنوية الحية إلى فكر الخروج : ( الثورات ) : آيات : إعجاز الله والرب في الثورات : التهيئة : مصطلح الخروج : لقوم يعقلون : العقل الثوري القائد لعنوان الأمة والقبيلة : ( القبيلة : مصطلح لغوي شموليته اتجاهين : القب : الاستئصال : والنهوض نحو الثورة : ونبذ وشطب كل محتويات الملفات الرجعية : ( لقوم يعقلون ) تجمع القوة والقوامة العقلية والمتعقلة بالعقل الجمعي ( القبيلة ) : وشروحها : قب : يله : يا الله : نداء الحث التغييري : القومية العقلانية والثورة : إنها حركة الثورة التقدمية في فكر المخلص الالهي القادر عبر ديناميكيته التحول نحو تفجير الشعب بالثورة وأيديولوجية الخلاص إلى عالم البهجة وهو الانتصار :
 (  46فَقَالَتْ مَرْيَمُ:« تُعَظِّمُ نَفْسِي الرَّبَّ، 47وَتَبْتَهِجُ رُوحِي بِاللهِ مُخَلِّصِي  ». : لوقا : 1 : 47 ...
وهنا تجليات العظمة اللاهوتية في الثورة النفسية والمشروع النضالي : انه ثورة الابتهاج والهياج في الروح نحو خلق الثورة النفسية المتجهة أزليا الخلاص اللاهوتي ... « 2الرَّبُّ قُوَّتِي وَنَشِيدِي، وَقَدْ صَارَ خَلاَصِي. هذَا إِلهِي فَأُمَجِّدُهُ ». خروج : 15 : 2

انه نور مصطلح المشاعر والأحاسيس في الكتاب اللاهوتي المقدس وقدرته على استجماع قوة العاطفة في ثورة تطور تفعيلي لثورة المشاعر المقدسة : وروح الثورة : رياح الثورة فيها : اليح : الاستشعار للسخونة في التقابل الإحيائي الثوري : ياح : يا حي : يا خي : الأخوة الثورية : باختصار ثورة الوحي الجماهيري : القادرة على الاجتثاث وسحق الهامة الوثنية المتعارضة مع استوائية الثورة ...
مصطلح الجاثية التعريف :
الجثو : الخطوة العسكرية روح الزحف : والتحرك على بطن الذراع نحو جسد الوطن  : مركب المصطلح : الجاثية :

  
(1) ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :  ج 12  ،  ص  465 ،  باب  :    "     جثث    "  ،  الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...  

* (جثث ) الجَثُّ القَطْعُ وقيل قَطْعُ الشيء من أَصله وقيل انتزاعُ الشجر من أُصوله والاجْتثاث أَوْحى منه يقال جَثَثْتُه واجْتَثَثْتُه فانجَثَّ ابن سيده جَثَّه يَجُثُّه جَثّاً واجْتَثَّه فانجَثَّ واجْتَثَّ وشجرة مُجْتَثَّة ليس لها أَصل في الأَرض وفي التنزيل العزيز في الشجرة الخبيثة اجْتُثَّتْ من فَوقِ الأَرض ما لها من قَرار فُسِّرَتْ بأَنها المُنْتزَعة المُقْتَلَعة قال الزجاج أَي اسْتُؤْصِلَتْ من فوق الأَرض ومعنى اجْتُثَّ الشيءُ في اللغة أُخِذَتْ جُثَّتُه بكمالها وجَثَّه قَلَعه واجْتَثَّه اقْتَلَعه ) ...

والجاثية في المعرف اللغوي هي قراءة الحالة المصدرية للفعل جثث : مثله : القاضية : النائية : الناهية : الزلزلة : الواقعة : القادر :  ( يوم الله القادر ) : رؤيا يوحنا اللاهوتي : 16 : 14

« 27وَإِنْ كُنْتُمْ بِذلِكَ لاَ تَسْمَعُونَ لِي بَلْ سَلَكْتُمْ مَعِي بِالْخِلاَفِ، 28فَأَنَا أَسْلُكُ مَعَكُمْ بِالْخِلاَفِ سَاخِطًا، وَأُؤَدِّبُكُمْ سَبْعَةَ أَضْعَافٍ حَسَبَ خَطَايَاكُمْ، 29فَتَأْكُلُونَ لَحْمَ بَنِيكُمْ، وَلَحْمَ بَنَاتِكُمْ تَأْكُلُونَ. 30وَأُخْرِبُ مُرْتَفَعَاتِكُمْ، وَأَقْطَعُ شَمْسَاتِكُمْ، وَأُلْقِي جُثَثَكُمْ عَلَى جُثَثِ أَصْنَامِكُمْ، وَتَرْذُلُكُمْ نَفْسِي. 31وَأُصَيِّرُ مُدُنَكُمْ خَرِبَةً، وَمَقَادِسَكُمْ مُوحِشَةً، وَلاَ أَشْتَمُّ رَائِحَةَ سَرُورِكُمْ. 32وَأُوحِشُ الأَرْضَ فَيَسْتَوْحِشُ مِنْهَا أَعْدَاؤُكُمُ السَّاكِنُونَ فِيهَا ) :
 لاويين : 26 : 27 ــ 32

: الجثو : الحثو : : المصطلح الجاثية : ( الجا ) الآتي : الجاي : الجاث : القاسم الالهي : الشاطر إلى نصفين ووجهين : المجتث : عد أعداء الوثقى ( علم اللاهوت ) : الجاث : يا يوحنا : يا : المجتث جذور الظالمين : أعداء المستظلين بلاهوت السماء : لقوم يعقلون : أنصار الله الآتون  : جنود الرب الآتون : العقلانية في مواجهة العقل الوثني : ( عق اللون الوثني ) .
: لقوم : المصطلح : ( لق )  : اللق : اللقلق : لطم : قتل : أصاب هدفه : الاستراتيجي : ولق القوم : أصابهم ظفرا  :  ووهب لهم طفرا ...

و ( الوم : وم ) : وهو الإيماءة والشيفرة الثورية : والوم : اليم : حقل  الانتصار الإحيائي : والوم الموائمة والتطابق : الموائم والتطابق : الموائمة في التطابق الوصفي : والانفاذي : والقوم : التقويم : والتقييم : الرجل القيم : ثورة النقد الثاني : الذاتية النقدية : والوف هو الحماية : والعق هو الفداء الأنموذج ... والطفولة الثورية والعق ثورة تسقط أنموذج العق : المخالفة اللاهوتية ( مخالفة اللاهوت )  والعقل مداره المصطلح ( العق : قل ) نحو ثورة الفداء والتضحية : قل عقا تثمر ثورة روح في وجه عقوق العق وثورة روح مسلوبة ... ( العقل الثوري ) : ( العقلانية الروحية ) : لق : وم ) الوجودية التحليلية ... مقولات ( قل ) : العقل الوطني : الفداء الوطني : يعقلون : تشكل المصطلح : ( يع ) : ( ون ) : واليع والعي والعية : كثرة العصبية والأنصار والجماهير  ( أولاد الله ) : ويع القول :  شعب القول : شعب الله المختار : أو شعب الكل ...  برالكل : كلية البر : عق اللون : ( فداء الصبغة اللاهوتية : عقل الصبغة : و ( الون ) الأحرار في ثورة الأيديولوجيا : إعلان ثورة البلاغ الوطني :  ( البر ) : صوت البر الوطني


: { إِنَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّلْمُؤْمِنِينَ{3} وَفِي خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِن دَابَّةٍ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ{4} وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ{5} تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ{6} وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ{7} يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ{8} وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئاً اتَّخَذَهَا هُزُواً أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ{9} مِن وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلَا يُغْنِي عَنْهُم مَّا كَسَبُوا شَيْئاً وَلَا مَا اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ{10} هَذَا هُدًى وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَهُمْ عَذَابٌ مَّن رِّجْزٍ أَلِيمٌ{11} اللَّهُ الَّذِي سخَّرَ لَكُمُ الْبَحْرَ لِتَجْرِيَ الْفُلْكُ فِيهِ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ{12} وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِّنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لَّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ{13} قُل لِّلَّذِينَ آمَنُوا يَغْفِرُوا لِلَّذِينَ لا يَرْجُون أَيَّامَ اللَّهِ لِيَجْزِيَ قَوْماً بِما كَانُوا يَكْسِبُونَ{14} مَنْ عَمِلَ صَالِحاً فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاء فَعَلَيْهَا ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ{15} وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ{16} وَآتَيْنَاهُم بَيِّنَاتٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَمَا اخْتَلَفُوا إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمْ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ{17} ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاء الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ{18 


.......................................................
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

وصلى الله على نبينا محمد الأزلي
وعلى آله الطاهرين ...
.......................................................

القاضي الالهي وقائد الثورة الالهية والمخلص الالهي
في  الوجود ...
السيد محمد البيومي الهاشمي ...
أهل البيت الإبراهيمي القدسييين عليهم السلام والصلوات
التوقيع بختم المسك الالهي ...
السيد محمد البيومي الهاشمي ...
إبراهيم بن تارح ...





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق